عرض الأخبار
البحث بواسطة الكلمات الرئيسية
اختيار فئة
select
من تاريخ
Open the calendar popup.
الى تاريخ
Open the calendar popup.
الرئيسية
أخبار»لجنة شؤون العمال في دبي تنجح في توعية 11 ألف عامل ...
أخبار
يناير 21, 2020
لجنة شؤون العمال في دبي تنجح في توعية 11 ألف عامل في 2019
دبي/ حققت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي إنجازات ونفذت مبادرات داعمة للعمالة الوافدة خلال العام الماضي. فقد نجحت اللجنة في توعية ما يقارب 11 ألفا و915 عاملا يعملون في الإمارة خلال العام 2019 عبر تنظيم 249 محاضرة توعوية في المنطقة الحرة بجبل علي "جافزا" بغرض تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم وتوعيتهم بالنظم والقوانين المعمول بها وثقافة المجتمع الإماراتي الأصيل والصحة والسلامة في مكان العمل بما يتناسب مع قوانين ونظم دولة الإمارات.

 
وقال سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي إنه بما يتماشى مع منظومة المعايير الدولية تواصل المبادرة التوعوية الموجهة للعمالة الوافدة تحقيق أهدافها ونجاحها منذ انطلاقتها في يونيو 2016 بتوعية ما يزيد عن 40 ألفا و655 عاملا خلال 505 محاضرات توعوية في المنطقة الحرة بجبل علي "جافزا".

وأشار إلى المبادرة التوعوية الخاصة بالمشرفين على مواقع العمل والسكنات العمالية و التي انطلقت في العام 2019 كدليل على أهمية التوعية ودورها في دعم حقوق العامل وصاحب العمل على حد سواء.

و أكد أن اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي ستواصل النجاح المحقق من المبادرة التوعوية خلال العام الحالي 2020 بزيادة عدد العمالة والمحاضرات التوعوية المقدمة و التوسع بها وذلك بما يتناسب مع قوانين الدولة ووفقا للمعايير الدولية.

من جانبه لفت الدكتور أحمد الهاشمي مستشار اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي مدير مركز الشرق الأوسط للتدريب والتنمية إلى أن البرنامج التوعوي قائم على أسس علمية وأكاديمية ويتناسب مع منظومة المعايير الدولية والمعنية بمجال حماية حقوق الإنسان والعمالة الوافدة على حد سواء لذا فهو يراعي استقرار العلاقة التعاقدية بين كل من العامل وصاحب العمل.

وقال الهاشمي إنه حسب إحصاءات أجريت في الفترة ما بين مارس وديسمبر من العام 2019 تمت توعية ما يقارب 11 ألفا و915 عاملا من خلال 249 محاضرة توعوية و إجراء حوالي 3525 استبيانا عماليا قبل وبعد الخضوع للمحاضرات. /وام

أدوات

الأسم  
البريد الالكتروني    
اسم صديقك  
بريده الالكتروني    
أخبار متعلقة
31 اغسطس,2020
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تعقد اجتماعها الدوري الثالث
21 اغسطس,2020
الداخلية تنظم دورة تدريبية حول " جرائم الاتجار بالبشر "
03 اغسطس,2020
تفاهم بين "الاتحاد النسائي" و"إيواء" لتطوير الشراكة الإستراتيجية في المجالات الاجتماعية
عودة
سياسة الخصوصية  |  شروط الاستخدام  |  خريطة الموقع  |  اتصل بنا
2010 © جميع الحقوق محفوظة
عدد الزوار:  2779478