الرئيسية
عن الاتجار بالبشر»مفاهيم خاطئة
مفاهيم خاطئة
الأسم  
البريد الالكتروني    
اسم صديقك  
بريده الالكتروني    
الإشارات المرجعية & سهم Contribute a better translation Thank you for contributing your translation suggestion to Google Translate. Contribute a better translation: الإشارات المرجعية & سهم Languages available for translation: Afrikaans Albanian Arabic Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese Croatian Czech Danish Dutch English Estonian Filipino Finnish French Galician Georgian German Greek Haitian Creole Hebrew Hindi Hungarian Icelandic Indonesian Irish Italian Japanese Korean Latvian Lithuanian Macedonian Malay Maltese Norwegian Persian Polish Portuguese Romanian Russian Serbian Slovak Slovenian Spanish Swahili Swedish Thai Turkish Ukrainian Urdu Vietnamese Welsh Yiddish إغلاق

 

 


1- لا يسعى ضحايا الاتجار بالبشر الى طلب المساعدة ولا يفكرون في الفرار
لكن في الواقع:
بسبب ظروف "اعتقالهم" والسيطرة التامة عليهم والتهديدات المتواصلة، يفقد الضحايا الثقة في أنفسهم وفي العالم الخارجي ويصبحون عبيدا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مسلوبين من كل حقوقهم بما في ذلك حرية التفكير، لذلك يصعب أحيانا مساعدة الضحايا الذين يتسمون بالحذر والخوف الشديدين.

2- الاتجار بالبشر يعني استخدام العنف الجسدي ضد الضحايا لإجبارهم على العمل والانصياع للأوامر
لكن في الواقع:
يتضمن التعريف القانوني للاتجار بالبشر استخدام كافة أشكال القسر بما في ذلك الضغط المعنوي والعنف النفسي أو التهديد. وفي بعض الأحيان، قد لا تتعرض الضحية لأي تعذيب جسدي، لكنها رهينة ترهيب نفسي يجعلها تحت إمرة الجاني.

3- ضحايا الاتجار بالبشر هم دائما أجانب أو مهاجرين
لكن في الواقع:
تفيد التقارير حول العالم بأن الضحايا ليسوا دائما من فئة المهاجرين أو الأشخاص الذين يتم نقلهم من بلدانهم الاصلية، بل إن نسبة كبيرة من جرائم الاتجار بالبشر تقع داخل حدود البلد الواحد.

4- ينتمي الضحايا إلى بيئة تتسم بالفقر ويأتي معظمهم من القرى والبلدات الصغيرة؟
لكن في الواقع:
رغم ارتباط الفقر ارتباطا وثيقا بجرائم الاتجار بالبشر، باعتبار الفقراء الأكثر عرضة للسقوط في شباك المتاجرين بالبشر، غير أن الفقر ليس السبب الوحيد، حيث تفيد الإحصاءات بوجود عدد كبير من الضحايا ممن ينتمون إلى أوساط اجتماعية متوسطة وغنية.

5- ضحايا الاتجار بالبشر هم ضحايا الاستغلال الجنسي
لكن في الواقع:
يتم استخدام ضحايا الاتجار بالبشر في شتى أشكال الاستغلال بما في ذلك الاستغلال الجنسي والعمل القسري، ويكون الضحايا من الجنسين ومن مختلف الشرائح العمرية.

6- تُقترف جرائم الاتجار بالبشر في الأماكن والأوساط اللاقانونية وبشكل سري فقط
لكن في الواقع:
يتم استغلال ضحايا الاتجار بالبشر في الكثير من الأسواق والصناعات التي تعمل بشكل قانوني وفي العلن كالمصانع والمتاجر والمزارع والمنازل وغيرها الكثير.

عودة
سياسة الخصوصية  |  شروط الاستخدام  |  خريطة الموقع  |  اتصل بنا
2010 © جميع الحقوق محفوظة
عدد الزوار:  2905217