الرئيسية
من نحن»الخدمات
الخدمات
الأسم  
البريد الالكتروني    
اسم صديقك  
بريده الالكتروني    
الإشارات المرجعية & سهم Contribute a better translation Thank you for contributing your translation suggestion to Google Translate. Contribute a better translation: الإشارات المرجعية & سهم Languages available for translation: Afrikaans Albanian Arabic Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese Croatian Czech Danish Dutch English Estonian Filipino Finnish French Galician Georgian German Greek Haitian Creole Hebrew Hindi Hungarian Icelandic Indonesian Irish Italian Japanese Korean Latvian Lithuanian Macedonian Malay Maltese Norwegian Persian Polish Portuguese Romanian Russian Serbian Slovak Slovenian Spanish Swahili Swedish Thai Turkish Ukrainian Urdu Vietnamese Welsh Yiddish إغلاق

 

تتمثل المهام الرئيسية للمراكز والخدمات التي تقدمها في ما يلي:

 

الإغاثة: بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، تستقبل المراكز ضحايا جرائم الاتجار بالبشر، حيث يجدون المأوى المؤقت لهم لتلقي الرعاية الضرورية قبل العودة الى بلدانهم، ويتم ذلك في جو من الود والاهتمام، وذلك باتباع كل التدابير الصحية والنفسية والقانونية اللازمة في مثل هذه الحالات. ولمزيد من المعلومات عن كيفية وصول الضحايا إلى المراكز، يرجى الاطلاع على "سياسة الالتحاق بالمراكز"

 

الرعاية: غالبا ما تكون الحالة النفسية للضحايا في غاية الحساسية وتحتاج إلى رعاية نفسية متخصصة وعالية المستوى. ويتم في مراكز إيواء توفير كافة خدمات الرعاية الصحية والنفسية والقانونية للضحايا على يد فريق من الاختصصايين الطبيين والخبراء النفسانيين والمستشارين القانونيين لمساعدتهم على تخطي محنتهم واستعادة صحتهم الجسدية والنفسية.

 

إعادة التأهيل: مع تواصل الدعم النفسي للضحايا، يتم تنظيم دورات تعليمية وحرفية وترفيهية أيضا لمساعدتهم على تخطي تجاربهم القاسية والاستعداد للعودة الى الحياة الطبيعية في بلدانهم. ويسعى خبراء المراكز إلى تجنب أوقات الفراغ القاتلة واستغلالها بما يعود بالنفع على الضحية مستقبلا، حيث تتوفر المراكز على كل وسائل الترفيه والتعليم والتدريب. وتتمثل أهم مجالات التدريب في تعلم اللغات والحرف اليدوية والمهارات المهنية البسيطة إلى جانب الحرف اليديوية والفنون وغيرها.

 

المتابعة: بعد التأكد من صحة وسلامة الضحية، وبعد قضاء فترة خاصة في إعادة التأهيل والتدريب، يتم التنسيق مع الجهات المعنية في بلدها، واتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة لتحضير اجراءات نقلها إلى هناك، مع مواصلة التنسيق للتأكد من توجيهها الى مؤسسة متخصصة في رعاية ضحايا الاتجار بالبشر في بلادها لمتابعة إعادة التأهيل وتجنب سقوطها مرة أخرى في شباك المتاجرين بالبشر.

 

الوقاية: وهي على قائمة أولويات المراكز حيث تعمل على نشر الوعي داخل المجتمع الإماراتي وفي البلدان التي تسجل أكبر معدلات ضحايا الاتجار بالبشر، وذلك من خلال خطط ومبادرات ونشاطات محلية ودولية تدعم نشر الوعي ومكافحة هذه الجرائم والوقاية منها. كما تعمل المراكز على تعزيز الوعي لدى الضحايا بضرورة تجنب الوقوع في شباك المتاجرين بالبشر مرة أخرى، وتزويدهم بالمعرفة والوعي الكاملين بخصوص هذه الجريمة.

عودة
سياسة الخصوصية  |  شروط الاستخدام  |  خريطة الموقع  |  اتصل بنا
2010 © جميع الحقوق محفوظة
عدد الزوار:  3128401